مجلة كربلاء لعلوم التربية الرياضية تحصل على معامل تأثير العربي

حصلت مجلة كربلاء لعلوم التربية الرياضية على معامل تأثير العربي (Impact factor)، وهو أشهر مقياس عربي لأهمية المجلات المحكمة.

ويعتمد معامل التأثير العربي على معايير متنوعة لتصنيف المجلات من بينها استعراض عدد الاستشهادات في البحوث المنشورة في هذه المجلة، والأصالة والجودة العلمية، وانتظام صدور المجلة، ونظام تحكيم البحوث بها، فضلا عن الالتزام بأخلاقيات النشر العلمي.

ويعد معامل تأثير العربي أشهر مقياس عربي لأهمية المجلات المحكمة، وهو مؤشر لمدى اعتماد المجلة وانتشارها عربيا، كما يوفر تقييمًا كميًا ونوعيًّا لمدى جودة ورصانة المجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية.

ويخضع معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية لإشراف(مجلس الإشراف والتنسيق) الذي يتكون من ممثلين عن مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة لغرب آسيا (الاسكوا ) بالإضافة إلى لجنة علمية معرفة من خبراء وأكاديميين من بريطانيا ودول عربية.

وصدرت مجلة كربلاء العلمية للتربية الرياضية عام 2012 ولها 82 عددا و8 مجلدات، وجرى اختيارها لتكون ضمن ( 1155) مجلة علمية معتمدة وفقا للمعايير العالمية لمعامل ( ارسيف Arcif) .