دراسة بجامعة كربلاء تبحث في تأثير منهج تعليمي في السرعة الإدراكية وتعلم مهارات كرة الطائرة

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء في تأثير منهج تعليمي باستخدام “بيركنز وبلايث” في السرعة الإدراكية وتعلم المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للطلاب.

وتوسمت الرسالة التي تقدم بها الباحث يوسف عباس علي بعنوان “تأثير منهج تعليمي باستخدام بيركنز وبلايث في السرعة الإدراكية وتعلم المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للطلاب”.

وجاءت الدراسة بهدف إعداد منهج تعليمي باستخدام انموذج “بيركنز وبلايث” في السرعة الإدراكية وتعلم المهارات الأساسية لكرة الطائرة لطلاب الرابع العلمي، والتعرف على أفضلية التأثير بين البرنامج التعليمي باستخدام أنموذج “بيركنز وبلايث” والبرنامج المتبع من قبل المدرس في السرعة الإدراكية وتعلم المهارات الأساسية لكرة الطائرة لطلاب الرابع العلمي.

وأوصت الرسالة بضرورة استخدام انموذج “بيركنز وبلايث” في تعلم جميع المهارات الأساسية لكرة الطائرة والاهتمام باستخدام الجوانب العقلية والمهارية داخل الوحدة التعليمية بما يساعد على تطوير العمليات العقلية العليا.