التعليم تجدد التزامها بالنظر في حالات الطلبة وبلورة المعالجات الممكنة

تأكيدا لمنهجها في ترصين الجامعات والحفاظ على المستوى العلمي وقيمة الشهادة الوطنية بما ينسجم ومعايير جودة التعليم وتوضيحا لموقفها أمام الرأي العام فان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتحفظ على أية مطالبات تهمل مقاييس الحالة العلمية ولا تراعي مستلزماتها. وفي الوقت الذي تدعو فيه الوزارة جميع المخلصين الى النظر بعين المسؤولية الى قرارات التعليم والتعاون من أجل الحفاظ على مكانته العليا في العراق فإنها تجدد التزامها بالنظر في حالات الطلبة ذوي السيرة الدراسية الحسنة ولاسيما في المراحل المنتهية وبلورة المعالجات الممكنة للحالات الناتجة عن الظروف الانسانية الحرجة.